ما هو نظام التحكم في الانبعاثات التبخيرية (EVAP)؟

ما هو نظام التحكم في الانبعاثات التبخيرية (EVAP)؟

7 سبتمبر 2022

أبخرة البنزين سامة للإنسان. ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن التعرض يمكن أن يؤدي إلى الصداع والغثيان وحتى الإغماء أو الوفاة. ولحسن الحظ، يتعين على جميع المركبات أن يكون لديها نظام احتواء يمنع أبخرة البنزين من التسرب إلى المقصورة أو الغلاف الجوي. يُعرف باسم نظام التحكم في الانبعاثات التبخرية (EVAP)، وهو جزء مهم من جميع المركبات التي تعمل بالغاز.

نظرة عامة على أنظمة EVAP

تتكون أنظمة EVAP من أجزاء متعددة تعمل معًا لاحتواء أبخرة البنزين، إحداها عبارة عن علبة بخار. تُعرف أيضًا باسم علبة الفحم، وهي مصممة لالتقاط أبخرة البنزين وتخزينها مؤقتًا. سوف تمتص علبة البخار أبخرة البنزين، وبعد ذلك ستحتفظ بها لفترة مؤقتة. ستقوم علبة البخار لاحقًا بتطهير أبخرة البنزين المخزنة عن طريق إرسالها إلى غرفة الاحتراق في المحرك حيث يتم حرقها.

تتطلب عبوات البخار صمام تطهير. صمام التطهير، كما يوحي اسمه، مسؤول عن تطهير أبخرة البنزين المخزنة. سيتم فتحه بشكل دوري بحيث يتم إرسال أبخرة البنزين إلى غرفة الاحتراق في المحرك.

جزء آخر شائع في نظام EVAP هو غطاء الغاز. تم تصميم أغطية الغاز لمنع أبخرة البنزين من التسرب من الخزان. بعضها قد يسمح للهواء الجوي بالدخول إلى خزان الغاز وبالتالي معادلة ضغط الخزان. وبغض النظر عن ذلك، فإن أغطية الغاز تمنع أبخرة البنزين من التسرب خارج الخزان.

لماذا يعتبر نظام EVAP مهمًا

بدون نظام EVAP - أو مع نظام EVAP الخاطئ - سوف تتسرب سيارتك أبخرة البنزين. قد تدخل بعض أبخرة البنزين هذه إلى المقصورة مما يعرضك أنت والركاب لخطر الإصابة بمشاكل صحية مختلفة. وبدلاً من ذلك، قد تتسرب أبخرة البنزين إلى الغلاف الجوي حيث تساهم في الضباب الدخاني والتلوث البيئي.

قد يؤدي فشل نظام EVAP أيضًا إلى تشغيل ضوء فحص المحرك (CEL) في سيارتك. وبمجرد تشغيل CEL، ستفشل سيارتك عادةً في جميع اختبارات الانبعاثات.

الأسباب الشائعة لفشل نظام EVAP

ربما تتساءل عن أسباب فشل أنظمة EVAP. يمكن أن تفشل أجزاء مختلفة من نظام EVAP بطرق مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن تتآكل الحشية الموجودة حول حافة غطاء الغاز. عندما تتحلل الحشية، قد يسمح غطاء الغاز لأبخرة البنزين بالتسرب من الخزان.

من ناحية أخرى، يمكن أن تفشل صمامات التطهير بسبب توقفها. يمكن أن تصبح عالقة مفتوحة أو عالقة مغلقة. إذا علقت علبة البخار مغلقة، فسوف تستمر في تجميع أبخرة البنزين. إذا علقت علبة البخار مغلقة، فسوف تقوم بتطهير أبخرة البنزين باستمرار عن طريق نقلها إلى غرفة الاحتراق في المحرك.

EVAP

.زر { عرض: كتلة مضمنة؛ الحشو: 20 بكسل 30 بكسل؛ محاذاة النص: مركز؛ عائلة الخط: Sans-Serif؛ اللون: #ffffff؛ لون الخلفية: #cb2029؛ نصف قطر الحدود: 0px؛ الخطوط العريضة: لا شيء؛ } تسوق منتجات التبخير