استكشاف أخطاء نافذة السيارة التي لا تتحرك وإصلاحها

استكشاف أخطاء نافذة السيارة التي لا تتحرك وإصلاحها

12 أغسطس 2021

مرآة جانبية لركاب السيارة

لا يبدو أنك تشمر إحدى نوافذ سيارتك؟ على افتراض أن سيارتك بها نوافذ كهربائية، فمن المفترض أن يتم طيها عند الضغط على الزر المناسب. ومع ذلك، فإن النوافذ الكهربائية ليست محصنة ضد الفشل. لا يزال من الممكن أن يفشلوا حتى لو اتبعت جميع إرشادات الصيانة الخاصة بصانعي السيارات. والخبر السار هو أنه يمكنك في كثير من الأحيان استكشاف أخطاء الأنواع الشائعة من فشل النوافذ وإصلاحها.

تأكد من أنها ليست مقفلة

ابدأ بالتحقق لمعرفة ما إذا كانت النافذة مقفلة. تم تصميم معظم سيارات السيدان الجديدة ذات النوافذ الكهربائية بأقفال للنوافذ الخلفية. من المقعد الأمامي، يمكنك قفل النوافذ الخلفية عن طريق الضغط على زر. إنها ميزة أمان مصممة لحماية الركاب - وخاصة الأطفال - من قلب النوافذ عن طريق الخطأ على أيديهم. إذا كانت إحدى نوافذ سيارتك غير قابلة للطي، فيجب عليك التحقق للتأكد من أنها غير مقفلة.

فحص الصمامات

على افتراض أن النافذة ليست مقفلة، يجب عليك فحص الصمامات. عادةً ما تكون النوافذ الكهربائية متصلة بمصهر. الصمامات، بالطبع، هي قواطع دوائر أوتوماتيكية مصممة لحماية الأجهزة الكهربائية من الزيادات المفاجئة في الطاقة. إذا كان هناك قدر كبير جدًا من الطاقة يتدفق إلى جهاز كهربائي، فسوف يحترق ويكسر المصهر، وبالتالي تنكسر الدائرة. يجب عليك فحص منصهرات سيارتك لمعرفة ما إذا كان أي منها محترقًا. يمكن أن يمنع الصمام المحترق وصول الطاقة إلى النافذة، وفي هذه case لن تتمكن من لفها.

ذوبان الجليد بها

في بعض الأحيان يمكن للثلج أن يمنع نوافذ السيارة من التدحرج. إذا اكتشفت جليدًا على نوافذ سيارتك، فيجب عليك الانتظار حتى يذوب. يمكن أن يتسبب الجليد في "التصاق" النوافذ في مكانها. حتى عند الضغط على الزر، قد لا يتم طيها. إن السماح لسيارتك بالتوقف في الممر مع تشغيل تدفئة المقصورة يمكن أن يؤدي إلى ذوبان النوافذ بشكل أسرع. بمجرد ذوبان الجليد، ينبغي أن نشمر.

النظر في استبدال المنظم

يعد المنظم الخاطئ أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم طي نوافذ السيارة. المنظمون عبارة عن أجهزة آلية تعمل على دفع الألواح الزجاجية لنوافذ السيارة لأعلى ولأسفل في المسارات الخاصة بها. يجب أن تحتوي كل نافذة من نوافذ سيارتك على منظم، على افتراض أنها نوافذ كهربائية.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان المنظم سيئًا؟ غالبًا ما تصدر الأجهزة التنظيمية المعيبة صوت "نقر" أو "طنين". وبدلاً من ذلك، قد يسمحون لك فقط بلف النافذة إلى الأسفل. إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فقد تحتاج إلى استبدال المنظم.