ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند إعادة تعبئة سائل التوجيه المعزز

ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند إعادة تعبئة سائل التوجيه المعزز

5 فبراير 2021

غطاء السيارة مفتوح

إعادة تعبئة سائل التوجيه المعزز

هل سيارتك منخفضة في سائل التوجيه المعزز؟ إذا كان الأمر كذلك، يجب عليك إعادة تعبئته في أقرب وقت ممكن. تحتوي جميع المركبات المزودة بنظام التوجيه المعزز على خزان مملوء بالسوائل. عند القيادة، سينتقل السائل من هذا الخزان إلى مضخة التوجيه حيث تساعد في التوجيه والدوران. يمكنك إعادة ملء سائل التوجيه المعزز لسيارتك إذا كان الخزان منخفضًا، ولكن يجب عليك اتباع بعض الإرشادات وما لا تفعله.

قم باختيار النوع الصحيح

كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من سوائل السيارات، ستحتاج إلى اختيار النوع المناسب من سائل التوجيه المعزز. تتطلب المركبات المختلفة أنواعًا مختلفة من سائل التوجيه المعزز. يستخدم البعض منهم سائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ببساطة، بينما يستخدم البعض الآخر سائل التوجيه الاصطناعي. ارجع إلى دليل مالك سيارتك للحصول على مزيد من المعلومات حول نوع سائل التوجيه الذي يجب استخدامه.

لا تصب في الخزان الخطأ

يجب عليك تجنب صب سائل التوجيه المعزز في الخزان الخطأ. تم تصميم معظم المركبات بخزانات متعددة، يحتوي كل منها على نوع معين من السوائل. يوجد خزان لسائل التوجيه المعزز وسائل الفرامل وسائل التبريد - ناهيك عن مقصورات سائل ناقل الحركة والمحرك. ستحتاج إلى العثور على الخزان الصحيح قبل إعادة ملء سائل التوجيه المعزز لسيارتك.

استخدم قمعًا

يوصى باستخدام قمع عند إعادة تعبئة سائل التوجيه المعزز لسيارتك. الخزانات لها فتحة ضيقة. بدون القمع، قد تسكب عن غير قصد بعضًا من سائل التوجيه المعزز داخل حجرة محرك سيارتك. من المحتمل ألا تضر كمية صغيرة من السوائل المسكوبة بسيارتك، لكنها لا تزال something يجب أن تحاول تجنبه. سيضمن استخدام القمع أن كل سائل التوجيه المعزز ينتهي في الخزان وليس داخل حجرة محرك سيارتك.

لإيجاد قمع، قم بزيارة متجرنا الإلكتروني.

لا تفرط في ذلك

خطأ آخر يجب تجنبه هو الإفراط في ملء الخزان. عند فحص جانب الخزان، يجب أن تلاحظ وجود خطين أفقيين. ويشير السطر السفلي إلى المستوى "المنخفض"، في حين يشير السطر العلوي إلى المستوى "المرتفع". إذا قمت بملء الخزان بكمية كبيرة من السوائل لدرجة أنه تجاوز الخط العلوي، فقد يتسرب. 

هل تبحث عن التسريبات

يجب عليك البحث عن التسريبات عند إعادة ملء سائل التوجيه المعزز لسيارتك. إذا كان الخزان منخفضًا، فهذا يعني أن سائل التوجيه يتسرب من نظام التوجيه في سيارتك. ربما تكون هناك حلقة دائرية مهترئة في المضخة، أو ربما يوجد ثقب في الخط الذي يمتد من الخزان إلى المضخة. بغض النظر، يجب أن تحاول العثور على التسرب حتى تتمكن من إصلاحه. بخلاف ذلك، سيتعين عليك الاستمرار في ملء الخزان بسائل التوجيه المعزز الجديد.