الهواء البارد مقابل كمية الهواء القصيرة: ما الفرق؟

الهواء البارد مقابل كمية الهواء القصيرة: ما الفرق؟

3 يونيو 2021

كمية هواء المحرك

عند البحث عن أنظمة سحب الهواء لسيارتك، من المحتمل أن تجد هواءًا باردًا ومكبسًا قصيرًا. وهما من أكثر أنواع مآخذ الهواء شيوعًا في السوق. على الرغم من أنهما سيزودان محرك سيارتك بالهواء، إلا أنهما ليسا متماثلين. تختلف مآخذ الهواء البارد عن مآخذ الكبش القصيرة بعدة طرق.

ما هو كمية الهواء البارد؟

مدخل الهواء البارد هو نوع من مدخل الهواء الذي يتميز بوضعه. يتم وضعه خارج المحرك حيث يمكنه توجيه الهواء البارد من الجزء الخارجي للمركبة إلى محركها.

عادةً ما يتم وضع مآخذ الهواء التقليدية، بما في ذلك معظم مآخذ الهواء في المصنع، داخل المحرك. بطبيعة الحال، تكون درجة الحرارة داخل المحركات أعلى من درجة الحرارة الخارجية. ولذلك، فإن مآخذ الهواء التقليدية توفر هواءًا أكثر دفئًا للمحرك. من خلال مدخل الهواء البارد، سيتم تزويد محرك سيارتك بالهواء البارد من الخارج لأن هذا هو المكان الذي يتم وضعه فيه.

ما هو تناول رام قصير؟

إن مدخل الكبش القصير هو نوع من أنواع مدخل الهواء الذي يرقى إلى مستوى الاسم نفسه من خلال تصميم قصير. إنه مشابه لسحب الهواء البارد. يتم وضع كل من مآخذ الهواء البارد ومآخذ الكبش القصيرة خارج المحرك. ونتيجة لذلك، سيزود كلاهما المحرك بهواء أكثر برودة من نظام السحب التقليدي.

الفرق الرئيسي بين كمية الهواء البارد والكمية القصيرة هو الطول. مآخذ الكبش القصيرة أقصر من نظيراتها من الهواء البارد. كلاهما يتكون من مرشح متصل بأنبوب. تحتوي مآخذ الكبش القصيرة ببساطة على أنبوب أقصر من مآخذ الهواء البارد.

الاختلافات بين الهواء البارد ومآخذ الرام القصيرة

توفر مآخذ الهواء البارد هواءًا أكثر برودة للمحرك مقارنة بمآخذ الهواء القصيرة. نظرًا لأنها أقصر، فإن مآخذ الكبش القصيرة تكون أقرب إلى المحرك. عندما يولد الهواء حرارة حول المحرك، فإن بعضًا منه سيدخل إلى فتحة السحب القصيرة. تكون مداخل الهواء البارد بعيدة عن المحرك، لذا فهي قادرة على إنتاج هواء أكثر برودة.

يمكن للهواء البارد ومداخل الكبش القصيرة أن تزيد من أداء سيارتك. سيعمل مدخل الهواء البارد على تغذية المحرك بالهواء البارد المضغوط الذي يحتوي على المزيد من الأكسجين. وبالمقارنة، فإن تناول كمية قصيرة من الكبش سوف يقلل من المسافة التي يجب أن يقطعها الهواء للوصول إلى المحرك.

من ناحية أخرى، تكون مآخذ الكبش القصيرة أقل عرضة للماء والحطام. يتم تثبيت معظم مآخذ الهواء البارد على مستوى منخفض نسبيًا. عند القيادة فوق البرك، قد يتناثر الماء والحطام على السائل المتدلي المنخفض.